الرد على تخاريف جمال البنا
صفحة 1 من اصل 1
الرد على تخاريف جمال البنا
ونذكر حضرته بقول المسيحية الحالية بثلاثة أقانيم مستقلة متميزة تميزا كاملا ومتحدة فى نفس الوقت وأطلقوا عليهم أسماء الآب و الإبن والروح القدس .
ناهيك عن الإيمان بالتجسد و أكل جسد الرب ودمه فى مراسيم العبادة .
ومتناسيا شهادات علماء النصارى الذين إعترفوا بتأثر المسيحية
بالوثنية الرومانية و الوثنية الهندوسية.
ولا أعرف صراحة ما الذى يدعو إليه هذا الرجل حينما تحدث عن أن الديانات الثلاثة الحالية...وأكرر الحالية تحمل نفس المضمون والمحتوى .
وهذا يجعلنى أتساءل إن كان قد تفضل مشكورا من قبل بقراءة العهد القديم والعهد الجديد ليصدر لنا فى لحظة تجلى هذه الفتوى العبقرية بأن الإنتقال من دين الى دين فى زماننا الحالى ليس ردة
ولا كفرا ....
وهل حضرته –بعد هذا الكلام – يعرف الفرق بين الشرك والكفر .
فكفار مكة كانوا أغلبهم مشركين , يؤمنون بآلهة مع الله والعياذ ب الله ويعبدونها تقربا الى الله وزلفى حسب زعمهم أفلا يتساوون مع من جعل لله ولدا وزوجة أو قسم الإله الواحد الى أقانيم منفصلة
ومتحدة فى نفس الوقت ..........
أفلا يعلم سيادته أن العهد الجديد نفسه يشهد بأن المسيح لم يأت بديانة جديدة منفصلة و لا عالمية مثل دعوة القرآن بل أرسل لخراف بنى إسرائيل الضالة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولنقرأ هذه الآيات من سورة النساء :
” إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا (48) ” ..........
” إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا بَعِيدًا (116) ” ........
ولنسأل سعادته هل النصارى واليهود فى زماننا الحالى على ملة سيدنا إبراهيم عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وإذا كانت الإجابة ” نعم ” فهذا كذب
و تدليس ويخفى ورائه قيحا وسما .
وإذا كانت الإجابة ” لا ” فما الداعى لهذه الدعاوى التى تضر ولا تنفع .
وهو نفس السؤال الذى يسأله القرآن للعاقلين ويجيب عليه فى سورة النساء :
” وَمَنْ أَحْسَنُ دِينًا مِمَّنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ وَاتَّبَعَ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَاتَّخَذَ اللَّهُ إِبْرَاهِيمَ خَلِيلًا (125) ”......................
ونفس الشئ ينطبق على العهد القديم .
فهل سعادته يروج لفكرة أن العهد القديم يحمل نفس المحتوى الذى يحمله القرآن ؟؟
إذا كانت الإجابة ” نعم ” فهذا كافى تماما لإثبات إما جهل سعادته أو شئ آخر يعف لسانى عن قوله وتعف يدى عن كتابته .
وإذا كانت الإجابة ” لا ” فما معنى دعوى سيادتك فى هذا الوقت بالذات بأن الإسلام واليهودية واحد ؟؟
أم أنك تريد يهوديا يعبد الله بالقرآن ؟؟؟؟
وما قولك فيمن يؤمن بأن الله يبكى
و يندم ويرجع فى قراراته ؟؟؟؟؟؟؟
وما قولك فيمن يؤمن ويقول بأن الله يضلل ؟؟؟؟؟؟؟؟
وما قولك بمن يؤمن بزنى الأنبياء حتى بمحارمهم من أهلهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولنلحق هذا الكلام بهذا الحديث النبوى :
- أن النبي غضب حين رأى مع عمر صحيفة فيها شيء من التوراة و قال : أوفي شك أنت يا ابن الخطاب ؟ ألم آت بها بيضاء نقية ؟ لو كان أخي موسى حيا ما وسعه إلا اتباعي
الراوي: جابر بن عبد الله - خلاصة الدرجة: حسن - المحدث: الألباني - المصدر: إرواء الغليل - الصفحة أو الرقم: 1589 ...........
وهذا الحديث وحده ينسف ما يقوله هذا الرجل المخبول حول عدم نسخ الإسلام لما قبله من دين وشرائع ...........
أما كلامه السخيف حول الردة وعدم جواز عقاب المرتد وأن عقاب المرتد أمر مفروض من القيادات الإسلامية وليس من الله عز و جل فنذكره بواقعة المرتد الذى شفع فيه الصحابى الجليل وثالث الخلفاء
الراشدين سيدنا عثمان بن عفان عند النبى صلى الله عليه و سلم بعد فتح مكة , فسكت النبى وسكت وسكت وسامحه فى النهاية .
ولما سأله سيدنا عمر حول جواز قتله فكان رده بأنه لا يستأذن نبى فى قتل المرتد وأن الأنبياء لا يأمرون بخائنة الأعين فى تطبيق الحدود , صلى الله عليه وسلم .
وهذا هو الحديث :
- عن سعد بن أبي وقاص قال : لما كان يوم فتح مكة أمن رسول الله صلى الله
عليه وسلم الناس إلا أربعة نفر وامرأتين سماهم وابن أبي سرح . . . فذكر الحديث ، قال : وأما ابن أبي سرح فإنه اختبأ عند عثمان ، فلما دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم الناس إلى البيعة جاء به حتى أوقفه على النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا نبي الله بايع عبد الله ، فرفع رأسه فنظر إليه ثلاثا كل ذلك يأبى ، فبايعه بعد ثلاث ، ثم أقبل على أصحابه فقال : أما كان منكم رجل رشيد يقوم إلى هذا حين رآني كففت يدي عن مبايعته فيقتله ، فقالوا : ما ندري يا رسول الله ما في نفسك ألا أومأت إلينا بعينك ، قال : إنه لا ينبغي لنبي أن تكون له خائنة الأعين
الراوي: سعد بن أبي وقاص - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: ابن الملقن - المصدر: البدر المنير - الصفحة أو الرقم: 7/450
فهل بعد قول رسول الله قول وهل بعد حكمه حكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أم أن سعادته ممن يفصلون بين السنة والحديث والقرآن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وها هو حديث آخر :
- آكل الربا ، و موكله ، و كاتبه ، و شاهداه ، إذا علموا ذلك ، و الواشمة ، و الموشومة ، للحسن ، ولاوي الصدقة ، و المرتد أعرابيا بعد الهجرة ، ملعونون على لسان محمد يوم القيامة
الراوي: عبد الله بن مسعود - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 5
وها هو ما فعله خلفاء رسول الله صلى الله عليه وسلم مع المرتدين :
- أن أبا بكر رضي الله عنه قتل امرأة مرتدة في خلافته والصحابة متوافرون ولم ينكر عليه أحد
الراوي: - - خلاصة الدرجة: حسن - المحدث: الصنعاني - المصدر: سبل السلام - الصفحة أو الرقم: 3/411
وأنا فى النهاية أتساءل :
ما الذى يصرح به هذا الرجل ؟
هل يعرف شيئا عن دين النصارى واليهود حاليا ؟؟؟؟؟
هل قرأ القليل مما فى كتبهم ؟
بل هل يعرف حقا شيئا عن الإسلام ؟؟؟؟
ناهيك عن الإيمان بالتجسد و أكل جسد الرب ودمه فى مراسيم العبادة .
ومتناسيا شهادات علماء النصارى الذين إعترفوا بتأثر المسيحية
بالوثنية الرومانية و الوثنية الهندوسية.
ولا أعرف صراحة ما الذى يدعو إليه هذا الرجل حينما تحدث عن أن الديانات الثلاثة الحالية...وأكرر الحالية تحمل نفس المضمون والمحتوى .
وهذا يجعلنى أتساءل إن كان قد تفضل مشكورا من قبل بقراءة العهد القديم والعهد الجديد ليصدر لنا فى لحظة تجلى هذه الفتوى العبقرية بأن الإنتقال من دين الى دين فى زماننا الحالى ليس ردة
ولا كفرا ....
وهل حضرته –بعد هذا الكلام – يعرف الفرق بين الشرك والكفر .
فكفار مكة كانوا أغلبهم مشركين , يؤمنون بآلهة مع الله والعياذ ب الله ويعبدونها تقربا الى الله وزلفى حسب زعمهم أفلا يتساوون مع من جعل لله ولدا وزوجة أو قسم الإله الواحد الى أقانيم منفصلة
ومتحدة فى نفس الوقت ..........
أفلا يعلم سيادته أن العهد الجديد نفسه يشهد بأن المسيح لم يأت بديانة جديدة منفصلة و لا عالمية مثل دعوة القرآن بل أرسل لخراف بنى إسرائيل الضالة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولنقرأ هذه الآيات من سورة النساء :
” إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا (48) ” ..........
” إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا بَعِيدًا (116) ” ........
ولنسأل سعادته هل النصارى واليهود فى زماننا الحالى على ملة سيدنا إبراهيم عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وإذا كانت الإجابة ” نعم ” فهذا كذب
و تدليس ويخفى ورائه قيحا وسما .
وإذا كانت الإجابة ” لا ” فما الداعى لهذه الدعاوى التى تضر ولا تنفع .
وهو نفس السؤال الذى يسأله القرآن للعاقلين ويجيب عليه فى سورة النساء :
” وَمَنْ أَحْسَنُ دِينًا مِمَّنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ وَاتَّبَعَ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَاتَّخَذَ اللَّهُ إِبْرَاهِيمَ خَلِيلًا (125) ”......................
ونفس الشئ ينطبق على العهد القديم .
فهل سعادته يروج لفكرة أن العهد القديم يحمل نفس المحتوى الذى يحمله القرآن ؟؟
إذا كانت الإجابة ” نعم ” فهذا كافى تماما لإثبات إما جهل سعادته أو شئ آخر يعف لسانى عن قوله وتعف يدى عن كتابته .
وإذا كانت الإجابة ” لا ” فما معنى دعوى سيادتك فى هذا الوقت بالذات بأن الإسلام واليهودية واحد ؟؟
أم أنك تريد يهوديا يعبد الله بالقرآن ؟؟؟؟
وما قولك فيمن يؤمن بأن الله يبكى
و يندم ويرجع فى قراراته ؟؟؟؟؟؟؟
وما قولك فيمن يؤمن ويقول بأن الله يضلل ؟؟؟؟؟؟؟؟
وما قولك بمن يؤمن بزنى الأنبياء حتى بمحارمهم من أهلهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولنلحق هذا الكلام بهذا الحديث النبوى :
- أن النبي غضب حين رأى مع عمر صحيفة فيها شيء من التوراة و قال : أوفي شك أنت يا ابن الخطاب ؟ ألم آت بها بيضاء نقية ؟ لو كان أخي موسى حيا ما وسعه إلا اتباعي
الراوي: جابر بن عبد الله - خلاصة الدرجة: حسن - المحدث: الألباني - المصدر: إرواء الغليل - الصفحة أو الرقم: 1589 ...........
وهذا الحديث وحده ينسف ما يقوله هذا الرجل المخبول حول عدم نسخ الإسلام لما قبله من دين وشرائع ...........
أما كلامه السخيف حول الردة وعدم جواز عقاب المرتد وأن عقاب المرتد أمر مفروض من القيادات الإسلامية وليس من الله عز و جل فنذكره بواقعة المرتد الذى شفع فيه الصحابى الجليل وثالث الخلفاء
الراشدين سيدنا عثمان بن عفان عند النبى صلى الله عليه و سلم بعد فتح مكة , فسكت النبى وسكت وسكت وسامحه فى النهاية .
ولما سأله سيدنا عمر حول جواز قتله فكان رده بأنه لا يستأذن نبى فى قتل المرتد وأن الأنبياء لا يأمرون بخائنة الأعين فى تطبيق الحدود , صلى الله عليه وسلم .
وهذا هو الحديث :
- عن سعد بن أبي وقاص قال : لما كان يوم فتح مكة أمن رسول الله صلى الله
عليه وسلم الناس إلا أربعة نفر وامرأتين سماهم وابن أبي سرح . . . فذكر الحديث ، قال : وأما ابن أبي سرح فإنه اختبأ عند عثمان ، فلما دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم الناس إلى البيعة جاء به حتى أوقفه على النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا نبي الله بايع عبد الله ، فرفع رأسه فنظر إليه ثلاثا كل ذلك يأبى ، فبايعه بعد ثلاث ، ثم أقبل على أصحابه فقال : أما كان منكم رجل رشيد يقوم إلى هذا حين رآني كففت يدي عن مبايعته فيقتله ، فقالوا : ما ندري يا رسول الله ما في نفسك ألا أومأت إلينا بعينك ، قال : إنه لا ينبغي لنبي أن تكون له خائنة الأعين
الراوي: سعد بن أبي وقاص - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: ابن الملقن - المصدر: البدر المنير - الصفحة أو الرقم: 7/450
فهل بعد قول رسول الله قول وهل بعد حكمه حكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أم أن سعادته ممن يفصلون بين السنة والحديث والقرآن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وها هو حديث آخر :
- آكل الربا ، و موكله ، و كاتبه ، و شاهداه ، إذا علموا ذلك ، و الواشمة ، و الموشومة ، للحسن ، ولاوي الصدقة ، و المرتد أعرابيا بعد الهجرة ، ملعونون على لسان محمد يوم القيامة
الراوي: عبد الله بن مسعود - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 5
وها هو ما فعله خلفاء رسول الله صلى الله عليه وسلم مع المرتدين :
- أن أبا بكر رضي الله عنه قتل امرأة مرتدة في خلافته والصحابة متوافرون ولم ينكر عليه أحد
الراوي: - - خلاصة الدرجة: حسن - المحدث: الصنعاني - المصدر: سبل السلام - الصفحة أو الرقم: 3/411
وأنا فى النهاية أتساءل :
ما الذى يصرح به هذا الرجل ؟
هل يعرف شيئا عن دين النصارى واليهود حاليا ؟؟؟؟؟
هل قرأ القليل مما فى كتبهم ؟
بل هل يعرف حقا شيئا عن الإسلام ؟؟؟؟
مصطفى عبدالله- عائد إلى الله
- عدد المساهمات : 383
تاريخ التسجيل : 05/10/2011
مواضيع مماثلة
» الرد على تخاريف جمال البنا
» مفاجأة البنا!!!! إسلامنا ليس إسلام القرآن والسنة
» ﺃﺭﻳﺪ ﺍﻷﺩﻟﺔ ﺍﻟﻜﺎﻓﻴﺔ ﺍﻟﻤﻘﻨﻌﺔ ﻋﻠﻰ ﺗﻜﻔﻴﺮ ﺍﻟﻘﺬﺍﻓﻲ؟
» الرد علي شبهة شرب بول النبي _عليه الصلاه والسلام_للرافضه_والنصاري
» الرد على شبهة عبد الله بن مسعود كان يحك المعوذتين في المصحف
» مفاجأة البنا!!!! إسلامنا ليس إسلام القرآن والسنة
» ﺃﺭﻳﺪ ﺍﻷﺩﻟﺔ ﺍﻟﻜﺎﻓﻴﺔ ﺍﻟﻤﻘﻨﻌﺔ ﻋﻠﻰ ﺗﻜﻔﻴﺮ ﺍﻟﻘﺬﺍﻓﻲ؟
» الرد علي شبهة شرب بول النبي _عليه الصلاه والسلام_للرافضه_والنصاري
» الرد على شبهة عبد الله بن مسعود كان يحك المعوذتين في المصحف
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى