إقبــــال بـــركة ومحـــاربة الحجـــــاب
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
إقبــــال بـــركة ومحـــاربة الحجـــــاب
إقبــــــــال بـــــركــــــــة
"الحجــــــاب ليس مـــن الإســـلام وسأستمــــر فى محــــاربتـــه"
لا توجد دلالات واضحة فى أن يكون الحجاب تكليف دينى على المرأة المسلمة وأن الآيات التى فى القرآن بهذا الخصوص هى
"من الآيات المتشابهة واختلف العلماء فى تفسيرها وأما عن الأحاديث التى تأمر المرأة بلبس الحجاب ضعيفـــة جـــدا
الـــــــرد والتحليـــــــــــل
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وأنا أعجب أشد العجب من هذا الهجوم على هذه الثوابت والفضائل وتجييش كل الطاقات والإمكانات لمحاربة الإسلام على وجه العموم ،والحجاب على وجه الخصوص ،
وأنا أسأل الكاتبة المرموقة التى تؤمن باليبراليةو الديمقراطية والتى من أول مبادئها المناداة بالحرية الشخصية
وإنى سائلٌ الكاتبة التى صرخت بأعلى صوتها أنها ستتبرأ من ابنتها إن هى ارتدت الحجاب
فهل حرية العرى مقبولة ويُدافَع عنها وحرية الإحتشام تحارب وتتهم ؟
إننا نرفض أن تُحارب الفضيلة فى عالم اليوم،ولا نرى أن هذا يكون ثمناً أو نتاجاً للتمدن والتطور فهل المشكلة أن الحجاب قد أصبح رمزاً للفضيلة التى تحارب من أنصار التيارات التحررية أم لإرضاء أمزجة وأهواء دعاة الإنحلال الخلقى والإجتماعى؟؟؟
أسئلة أرى أن على أصحاب التيارات التحررية أن يجيبوا عليها
والذى يهمنى هنا هو إيضاح الحق وإظهاره من غير إلتباس
أما عن صاحبة المقولة فأمرها إلى الله القائل
(ستكتب شهادتهم ويسئلون)
وقد جاء التحذير من التبرج فى كتاب الله فى موضعين :
الأول فى سورة النور قوله تعالى
(والقواعد من النساء اللاتى لا يرجونَ نِكاحاً فليس عليهنَ جناحٌ أن يضعنَ ثيابهنَ غيرَ متبرجات بزينة وأن يستعففنَ خيرٌ لهنَ) النور60
والتبرج هو تعمد إظهار ما يجب إخفائه وهو خروج المرأة من الحشمة وإظهار مفاتنها وإبراز محاسنها وإذا كان اتخاذ الملابس لازما من لوازم الإنسان الراقى فإنه بالنسبة للمرأة ألزم لأنه هو الذى يحفظ عليها دينها وشرفها وعفتها وحياءها وكرامتها.
قال الإمام أبو بكر الجصاص رحمه الله
"لاخلاف فى أن شعر العجوز عورة لا يجوز للأجنبى النظر إليه كشعر الشابة ،وأنها إن صلت مكشوفة الرأس كانت كالشابة فى فساد صلاتها فغير جائز أن يكون المراد وضع الخمار بحضرة الأجنبى
وقال
"وأن يستعففن خير لهنَ"
فأباح لها وضع الجلباب وأخبر أن الإستعفاف بأن لا تضع ثيابها أيضابين يدى الرجال خيرٌ لها ..
فإذا كان هذا فى حق العجوز التى لا ترغب فى النِكاح ولايُرغب فيها فمن باب الأولى أن يكون الأمر أشد وأوكد فى حق المرأة الشابة
أما الموضع الثانى قوله تعالى
) ولا تبرجنَ تبرج الجاهلية الأولى)
الأحزاب33
قال الإمام أبو بكر الجصاص فى تفسير الآية "فهذه الآية مما أدب الله تعالى به نساء النبى صيانة لهن وسائر نساء المؤمنين مرادات بها "وقال القرطبى رحمه الله لما كانت عادة العربيات التبذل فكن يكشفنَ وجوههنَ كما يفعل الإماء وكان ذلك داعية إلى نظر الرجال إليهنَ ، وتشعب الفكرة فيهنَ أمر الله رسوله أن يأمرهنَ بإرخاء الجلابيب عليهن إذا أردنَ الخروج إلى حوائجهنَ"ويتضح ذلك من الآية 59 من نفس السورة فى قوله تعالى
) يآيها النبى قل لإزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهنَ من جلابيبهن )
وقد فسر هذه الآية عبيدة السلمانى من أئمة التابعين ذلك عمليا فقام فغطى بثوبه رأسه ووجهه وكشف ثوبه عن إحدى عينيه
وأما فى قوله تعالى
) وإذا سألتموهنَ متاعاً فسألوهنَ من وراء حجــاب)
الأحزاب 53
قال الإمام الطبرى رحمه الله وإذا سألتم أزواج رسول الله ونساء المؤمنين اللواتى لسنَ لكم بأزواج متاعاً
"فسألوهنَ من وراء حجاب"
أى من وراء ستر بينكم وبينهنَ
ولما نزل قول الله تعالى
(وليضربنَ بخمرهنَ على جيوبهنَ)
النور31
قالت عائشة ا
" رحم الله نساء المهاجرات الأول لما أنزل الله (وليضربنَ....الآية) شققنَ مروطهنَ فاختمرنَ بها"
وهذا الحديث رواه البخارى
وقال الحافظ بن حجر
فاختمرنَ أى غطينَ وجوههنَ
يقول العلامة الشنقيطى رحمه الله
"فالعجب كل العجب ممن يدعى من المنتسبين للعلم أنه لم يرد فى الكتاب ولا السنة ما يدل على ستر المرأة وجهها عن الأجانب مع أن الصحابيات فعلنَ ذلك ممتثلات أمر الله فى كتابه إيمانا بتنزيله....وهذا من أعظم الأدلة وأصرحها فى لزوم الحجاب لجميع نساء المسلمين
ولا يتسع المقام لذكر كل الأدلة وإلا احتجنا إلى مجلدات
(إن فى ذكرى لمن كان له قلب)
والله أعلى وأعلم
قَالوا الحِجَابُ أتَرتَدِيهِ تَخَلُّفَــاً***
لِجَهلِ العُصورِ وسَالِفِ الأزمَـانِ
ألْقِ الحِجَـابَ ولِلمَفَاتِنِ أظهِرى***
واغْرى الرِجَالَ بِجَمَالِكِ الفَتَّانِ
ودَعِ البِيوتَ وفي الجُموعِ تَكَلَّمِى***
نَحنُ الإنَــاثُ شَقَائِقُ الذُكْرَانِ
والدُّنيَــا مَلْهَى ومَلْعَبٌ لِكِلانَا***
والدِّينُ دَعكِ استَبدِليــهِ بِثَـانِ
كُفْرٌ بَواحٌ قَـــدْ أُزيعَ بَألسُنٍ***
ولَهَــا المِدَادُ عِبَادَةُ الشيطَـانِ
"البَنَّــا " مِنهُم دَاعِىٌ لِضَــلالَةٍ***
"وابن الامين " والكفرُ في "سّلْمَــانِ"
"وإقبــَـالُ" أشبَهُ" بِِأمينَةٍ" "ونوالِ"***شيـاطينُ إنسٍ يَنطِقوا بلسـانِ
فــإنَّ الكِـلابَ بِمِثلِهَا تَتَجَمَعُ***
عِندَ النٌّبَــاحِ وعَضَّةِ الأبـدَانِ
عُذرَاً كِلابَ الكَـونِ أنْ شَبَّهتُكُم***
بِكِـلابِ إنسٍ مَعدومَةِ الإيمانِ
فَهمُ العُقولُ بِالضَـلالِ استَرشَدوا***
وهُمُ الدُّعاةُ لِمَسَالِكِ الشيطانِ
عَابوا الفَضِيلةَ بِالعُقُولِ وحَارَبوا***
سُنَنَ التَّقى المُصطَفَى العَدنَانِ
وبِفِعلِهِنَّ أمسَى الزَّمَانُ قَصِيـدَةً***مــَرثيَةً تَرثِى الزمانَ الفـانى
بَحرٌ طَويــلٌ مُظلِمٌ ومُدََّنسٍ***
بِئسَ القَصيــدِ بِأَشأمِ الأَوزَانِ
هَذا الزَّمَــانُ نَحنُ فِيهِ كَقَصْعَةٍ***
أُمَمٌ عَلَينَا تَجَمَّعَتْ بتَفَـــانِى
أَلِقِلَةٍ نَحنُ الضِعَـافُ أمَامَهُم ؟***
بَلْ إنَّنَا كُثُرٌ كَمَــا الثَّقَـلانِ
والسْرُّ أنَّ قُلوبَنَــا قَدْ أُشْرِبَتْ***
وهَنَ القُلوبِ وتَعَلَّقتْ بِالفــَانِى
فكُتِبَتْ عَلينَـا مَذَلَّةٌ ومَهَــانةٌ***
حتَّى شَهِــدْنَا أَسوأََ الأزمَـانِ
"الحجــــــاب ليس مـــن الإســـلام وسأستمــــر فى محــــاربتـــه"
لا توجد دلالات واضحة فى أن يكون الحجاب تكليف دينى على المرأة المسلمة وأن الآيات التى فى القرآن بهذا الخصوص هى
"من الآيات المتشابهة واختلف العلماء فى تفسيرها وأما عن الأحاديث التى تأمر المرأة بلبس الحجاب ضعيفـــة جـــدا
الـــــــرد والتحليـــــــــــل
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وأنا أعجب أشد العجب من هذا الهجوم على هذه الثوابت والفضائل وتجييش كل الطاقات والإمكانات لمحاربة الإسلام على وجه العموم ،والحجاب على وجه الخصوص ،
وأنا أسأل الكاتبة المرموقة التى تؤمن باليبراليةو الديمقراطية والتى من أول مبادئها المناداة بالحرية الشخصية
وإنى سائلٌ الكاتبة التى صرخت بأعلى صوتها أنها ستتبرأ من ابنتها إن هى ارتدت الحجاب
فهل حرية العرى مقبولة ويُدافَع عنها وحرية الإحتشام تحارب وتتهم ؟
إننا نرفض أن تُحارب الفضيلة فى عالم اليوم،ولا نرى أن هذا يكون ثمناً أو نتاجاً للتمدن والتطور فهل المشكلة أن الحجاب قد أصبح رمزاً للفضيلة التى تحارب من أنصار التيارات التحررية أم لإرضاء أمزجة وأهواء دعاة الإنحلال الخلقى والإجتماعى؟؟؟
أسئلة أرى أن على أصحاب التيارات التحررية أن يجيبوا عليها
والذى يهمنى هنا هو إيضاح الحق وإظهاره من غير إلتباس
أما عن صاحبة المقولة فأمرها إلى الله القائل
(ستكتب شهادتهم ويسئلون)
وقد جاء التحذير من التبرج فى كتاب الله فى موضعين :
الأول فى سورة النور قوله تعالى
(والقواعد من النساء اللاتى لا يرجونَ نِكاحاً فليس عليهنَ جناحٌ أن يضعنَ ثيابهنَ غيرَ متبرجات بزينة وأن يستعففنَ خيرٌ لهنَ) النور60
والتبرج هو تعمد إظهار ما يجب إخفائه وهو خروج المرأة من الحشمة وإظهار مفاتنها وإبراز محاسنها وإذا كان اتخاذ الملابس لازما من لوازم الإنسان الراقى فإنه بالنسبة للمرأة ألزم لأنه هو الذى يحفظ عليها دينها وشرفها وعفتها وحياءها وكرامتها.
قال الإمام أبو بكر الجصاص رحمه الله
"لاخلاف فى أن شعر العجوز عورة لا يجوز للأجنبى النظر إليه كشعر الشابة ،وأنها إن صلت مكشوفة الرأس كانت كالشابة فى فساد صلاتها فغير جائز أن يكون المراد وضع الخمار بحضرة الأجنبى
وقال
"وأن يستعففن خير لهنَ"
فأباح لها وضع الجلباب وأخبر أن الإستعفاف بأن لا تضع ثيابها أيضابين يدى الرجال خيرٌ لها ..
فإذا كان هذا فى حق العجوز التى لا ترغب فى النِكاح ولايُرغب فيها فمن باب الأولى أن يكون الأمر أشد وأوكد فى حق المرأة الشابة
أما الموضع الثانى قوله تعالى
) ولا تبرجنَ تبرج الجاهلية الأولى)
الأحزاب33
قال الإمام أبو بكر الجصاص فى تفسير الآية "فهذه الآية مما أدب الله تعالى به نساء النبى صيانة لهن وسائر نساء المؤمنين مرادات بها "وقال القرطبى رحمه الله لما كانت عادة العربيات التبذل فكن يكشفنَ وجوههنَ كما يفعل الإماء وكان ذلك داعية إلى نظر الرجال إليهنَ ، وتشعب الفكرة فيهنَ أمر الله رسوله أن يأمرهنَ بإرخاء الجلابيب عليهن إذا أردنَ الخروج إلى حوائجهنَ"ويتضح ذلك من الآية 59 من نفس السورة فى قوله تعالى
) يآيها النبى قل لإزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهنَ من جلابيبهن )
وقد فسر هذه الآية عبيدة السلمانى من أئمة التابعين ذلك عمليا فقام فغطى بثوبه رأسه ووجهه وكشف ثوبه عن إحدى عينيه
وأما فى قوله تعالى
) وإذا سألتموهنَ متاعاً فسألوهنَ من وراء حجــاب)
الأحزاب 53
قال الإمام الطبرى رحمه الله وإذا سألتم أزواج رسول الله ونساء المؤمنين اللواتى لسنَ لكم بأزواج متاعاً
"فسألوهنَ من وراء حجاب"
أى من وراء ستر بينكم وبينهنَ
ولما نزل قول الله تعالى
(وليضربنَ بخمرهنَ على جيوبهنَ)
النور31
قالت عائشة ا
" رحم الله نساء المهاجرات الأول لما أنزل الله (وليضربنَ....الآية) شققنَ مروطهنَ فاختمرنَ بها"
وهذا الحديث رواه البخارى
وقال الحافظ بن حجر
فاختمرنَ أى غطينَ وجوههنَ
يقول العلامة الشنقيطى رحمه الله
"فالعجب كل العجب ممن يدعى من المنتسبين للعلم أنه لم يرد فى الكتاب ولا السنة ما يدل على ستر المرأة وجهها عن الأجانب مع أن الصحابيات فعلنَ ذلك ممتثلات أمر الله فى كتابه إيمانا بتنزيله....وهذا من أعظم الأدلة وأصرحها فى لزوم الحجاب لجميع نساء المسلمين
ولا يتسع المقام لذكر كل الأدلة وإلا احتجنا إلى مجلدات
(إن فى ذكرى لمن كان له قلب)
والله أعلى وأعلم
قَالوا الحِجَابُ أتَرتَدِيهِ تَخَلُّفَــاً***
لِجَهلِ العُصورِ وسَالِفِ الأزمَـانِ
ألْقِ الحِجَـابَ ولِلمَفَاتِنِ أظهِرى***
واغْرى الرِجَالَ بِجَمَالِكِ الفَتَّانِ
ودَعِ البِيوتَ وفي الجُموعِ تَكَلَّمِى***
نَحنُ الإنَــاثُ شَقَائِقُ الذُكْرَانِ
والدُّنيَــا مَلْهَى ومَلْعَبٌ لِكِلانَا***
والدِّينُ دَعكِ استَبدِليــهِ بِثَـانِ
كُفْرٌ بَواحٌ قَـــدْ أُزيعَ بَألسُنٍ***
ولَهَــا المِدَادُ عِبَادَةُ الشيطَـانِ
"البَنَّــا " مِنهُم دَاعِىٌ لِضَــلالَةٍ***
"وابن الامين " والكفرُ في "سّلْمَــانِ"
"وإقبــَـالُ" أشبَهُ" بِِأمينَةٍ" "ونوالِ"***شيـاطينُ إنسٍ يَنطِقوا بلسـانِ
فــإنَّ الكِـلابَ بِمِثلِهَا تَتَجَمَعُ***
عِندَ النٌّبَــاحِ وعَضَّةِ الأبـدَانِ
عُذرَاً كِلابَ الكَـونِ أنْ شَبَّهتُكُم***
بِكِـلابِ إنسٍ مَعدومَةِ الإيمانِ
فَهمُ العُقولُ بِالضَـلالِ استَرشَدوا***
وهُمُ الدُّعاةُ لِمَسَالِكِ الشيطانِ
عَابوا الفَضِيلةَ بِالعُقُولِ وحَارَبوا***
سُنَنَ التَّقى المُصطَفَى العَدنَانِ
وبِفِعلِهِنَّ أمسَى الزَّمَانُ قَصِيـدَةً***مــَرثيَةً تَرثِى الزمانَ الفـانى
بَحرٌ طَويــلٌ مُظلِمٌ ومُدََّنسٍ***
بِئسَ القَصيــدِ بِأَشأمِ الأَوزَانِ
هَذا الزَّمَــانُ نَحنُ فِيهِ كَقَصْعَةٍ***
أُمَمٌ عَلَينَا تَجَمَّعَتْ بتَفَـــانِى
أَلِقِلَةٍ نَحنُ الضِعَـافُ أمَامَهُم ؟***
بَلْ إنَّنَا كُثُرٌ كَمَــا الثَّقَـلانِ
والسْرُّ أنَّ قُلوبَنَــا قَدْ أُشْرِبَتْ***
وهَنَ القُلوبِ وتَعَلَّقتْ بِالفــَانِى
فكُتِبَتْ عَلينَـا مَذَلَّةٌ ومَهَــانةٌ***
حتَّى شَهِــدْنَا أَسوأََ الأزمَـانِ
مصطفى عبدالله- عائد إلى الله
- عدد المساهمات : 383
تاريخ التسجيل : 05/10/2011
رد: إقبــــال بـــركة ومحـــاربة الحجـــــاب
هههههههههه ولسا خفافيش الظلام لازالوا يظهرون ويخرجون من براثن القاذورات
مصطفى عبدالله- عائد إلى الله
- عدد المساهمات : 383
تاريخ التسجيل : 05/10/2011
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى