شبكة الدفاع عن الصحابة
شبكة الدفاع_قرآن_وسنه_دروس_وقصص_شعر_وبرامج_أخبار_وحكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

شبكة الدفاع عن الصحابة
شبكة الدفاع_قرآن_وسنه_دروس_وقصص_شعر_وبرامج_أخبار_وحكم
شبكة الدفاع عن الصحابة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ﺷﺒﻬﺎﺕ ﺣﻮﻝ ﻃﻠﺤﺔ ﻭﺍﻟﺰﺑﻴﺮ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻬﻤﺎ ﻭﺍﻟﺮﺩ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺷﺒﻬﺎﺕ

اذهب الى الأسفل

ﺷﺒﻬﺎﺕ ﺣﻮﻝ ﻃﻠﺤﺔ ﻭﺍﻟﺰﺑﻴﺮ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻬﻤﺎ ﻭﺍﻟﺮﺩ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺷﺒﻬﺎﺕ   Empty ﺷﺒﻬﺎﺕ ﺣﻮﻝ ﻃﻠﺤﺔ ﻭﺍﻟﺰﺑﻴﺮ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻬﻤﺎ ﻭﺍﻟﺮﺩ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺷﺒﻬﺎﺕ

مُساهمة من طرف مصطفى عبدالله الإثنين أكتوبر 10, 2011 9:16 pm

ﻋﻦ ﺍﻟﻤﻌﺘﻤﺮ(ﻭﻫﻮ ﺍﺑﻦ ﺳﻠﻴﻤﺎﻥ)
ﻗﺎﻝ: ﺳﻤﻌﺖ ﺃﺑﻲ ﻋﻦ ﺃﺑﻲ ﻋﺜﻤﺎﻥ،
ﻗﺎﻝ:ﻟﻢ ﻳﺒﻖ ﻣﻊ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻓﻲ ﺑﻌﺾ ﺗﻠﻚ ﺍﻷﻳﺎﻡ ﺍﻟﺘﻲﻗﺎﺗﻞ ﻓﻴﻬﻦ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ، ﻏﻴﺮ ﻃﻠﺤﺔ ﻭﺳﻌﺪ.ﻋﻦ ﺣﺪﻳﺜﻬﻤﺎ.

ﻭﻋﻦ ﺟﺎﺑﺮ ﺑﻦ ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ.ﻗﺎﻝ:ﺳﻤﻌﺘﻪ ﻳﻘﻮﻝ:ﻧﺪﺏ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺨﻨﺪﻕ. ﻓﺎﻧﺘﺪﺏﺍﻟﺰﺑﻴﺮ.ﺛﻢ ﻧﺪﺑﻬﻢ.ﻓﺎﻧﺘﺪﺏ ﺍﻟﺰﺑﻴﺮ. ﺛﻢ ﻧﺪﺑﻬﻢ.ﻓﺎﻧﺘﺪﺏ ﺍﻟﺰﺑﻴﺮ.
ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻟﻨﺒﻲﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ"ﻟﻜﻞ ﻧﺒﻲ ﺣﻮﺍﺭﻱ ﻭﺣﻮﺍﺭﻱ ﺍﻟﺰﺑﻴﺮ."
ﻭﻋﻦﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ ﺑﻦ ﺍﻟﺰﺑﻴﺮ.ﻗﺎﻝ:ﻛﻨﺖ ﺃﻧﺎ ﻭﻋﻤﺮ ﺑﻦ ﺃﺑﻲ ﺳﻠﻤﺔ،ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺨﻨﺪﻕ،ﻣﻊ ﺍﻟﻨﺴﻮﺓ.ﻓﻲ ﺃﻃﻢ ﺣﺴﺎﻥ.ﻓﻜﺎﻥ ﻳﻄﺄﻃﺊ ﻟﻲ ﻣﺮﺓ ﻓﺄﻧﻈﺮ.ﻭﺃﻃﺄﻃﺊ ﻟﻪ ﻣﺮﺓ ﻓﻴﻨﻈﺮ.ﻓﻜﻨﺖ ﺃﻋﺮﻑ ﺃﺑﻲ ﺇﺫﺍ ﻣﺮ ﻋﻠﻰ ﻓﺮﺳﻪﻓﻲ ﺍﻟﺴﻼﺡ،ﺇﻟﻰ ﺑﻨﻲ ﻗﺮﻳﻈﺔ. ﻗﺎﻝ:ﻭﺃﺧﺒﺮﻧﻲ ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ ﺑﻦ ﻋﺮﻭﺓ ﻋﻦ ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ ﺑﻦ ﺍﻟﺰﺑﻴﺮ ﻗﺎﻝ:ﻓﺬﻛﺮﺕﺫﻟﻚ ﻷﺑﻲ.
ﻓﻘﺎﻝ:ﻭﺭﺃﻳﺘﻨﻲ ﻳﺎ ﺑﻨﻲ؟
ﻗﻠﺖ: ﻧﻌﻢ.
ﻗﺎﻝ:ﺃﻣﺎ ﻭﺍﻟﻠﻪ! ﻟﻘﺪ ﺟﻤﻊﻟﻲ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ، ﻳﻮﻣﺌﺬ،ﺃﺑﻮﻳﻪ.

ﻓﻘﺎﻝ" :ﻓﺪﺍﻙ ﺃﺑﻲ ﻭﺃﻣﻲ."

ﻭﻋﻦ ﺃﺑﻲ ﻫﺮﻳﺮﺓ؛ﺃﻥ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻛﺎﻥ ﻋﻠﻰ ﺣﺮﺍﺀ،ﻫﻮ ﻭﺃﺑﻮ ﺑﻜﺮ ﻭﻋﻤﺮﻭﻋﺜﻤﺎﻥ ﻭﻋﻠﻲ ﻭﻃﻠﺤﺔ ﻭﺍﻟﺰﺑﻴﺮ.
ﻓﺘﺤﺮﻛﺖ ﺍﻟﺼﺨﺮﺓ.ﻓﻘﺎﻝ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ"ﺍﻫﺪﺃ. ﻓﻤﺎ ﻋﻠﻴﻚ ﺇﻻ ﻧﺒﻲ ﺃﻭ ﺻﺪﻳﻖ ﺃﻭ ﺷﻬﻴﺪ."

ﻭﻋﻦ ﻫﺸﺎﻡ ﻋﻦ ﺃﺑﻴﻪ ﻗﺎﻝ:ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﻋﺎﺋﺸﺔ:ﺃﺑﻮﺍﻙ،ﻭﺍﻟﻠﻪ! ﻣﻦ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺍﺳﺘﺠﺎﺑﻮﺍ ﻟﻠﻪ ﻭﺍﻟﺮﺳﻮﻝ ﻣﻦﺑﻌﺪ ﻣﺎ ﺃﺻﺎﺑﻬﻢ ﺍﻟﻘﺮﺡ.

ﻓﻬﺬﺍ ﺍﻟﺼﺤﺎﺑﻴﺎﻥ ﺍﻟﺠﻠﻴﻼﻥ ﻃﻠﺤﺔ ﻭﺍﻟﺰﺑﻴﺮ ﺍﻟﻠﺬﺍﻥ ﺷﻬﺪ ﻟﻬﻢ ﺍﻟﺮﺳﻮﻝ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺁﻟﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﺑﺎﻟﺠﻨﺔ ﻻ ﺑﺪ ﺃﻥ ﺗﻨﺎﻟﻬﻤﺎ ﻳﺪ ﺍﻟﻄﻌﻦ ﺗﺎﺭﺓ،ﻭﺍﻟﺘﺤﺮﻳﻒ ﻟﺴﻴﺮﺗﻬﻤﺎ ﺗﺎﺭﺓ ﺃﺧﺮﻯ ﻭﺳﺒﺐ ﺫﻟﻚ ﺃﻧﻬﻤﺎ ﻣﻤﻦ ﺷﺎﺭﻛﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻄﺎﻟﺒﺔ ﺑﺎﻟﻘﺼﺎﺹ ﻣﻦ ﻋﺜﻤﺎﻥ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻪ ﻭﺳﻮﻑ ﺃﺳﻮﻕ ﻣﻄﺎﻋﻦ ﻫﺆﻻﺀ ﻓﻲ ﺣﻘﻬﻤﺎ ﻭﺃﺫﻭﺩ ﻋﻨﻬﻤﺎ ﺑﺎﻟﺒﻨﺎﻥ ﻭﺍﻟﻘﻠﻢ.

ﺍﻹﺩﻋﺎﺀ ﻋﻠﻰ ﻃﻠﺤﺔ ﻭﺍﻟﺰﺑﻴﺮ ﺃﻧﻬﻤﺎ ﻳﺸﻬﺪﺍﻥ ﺍﻟﺰﻭﺭ ﻳﻘﻮﻝ ﺃﺣﺪﻫﻢ((ﻭﺩﻋﻨﻲ ﻣﻦ ﻛﻞ ﻫﺬﺍ ﻓﺄﻧﺎ ﻻ ﺃﺭﻳﺪ ﺍﻟﺒﺤﺚ ﻋﻦ ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺃﻡ ﺍﻟﻤﺆﻣﻨﻴﻦ ﻋﺎﺋﺸﺔ ﻭﻟﻜﻦ ﺃﺭﻳﺪ ﺍﻹﺳﺘﺪﻻﻝ ﻋﻠﻰ ﻣﺨﺎﻟﻔﺔ ﻛﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﺤﺎﺑﺔ ﻟﻤﺒﺎﺩﺉ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﻭﺗﺨﻠّﻔﻬﻢ ﻋﻦ ﺃﻭﺍﻣﺮ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺁﻟﻪ ﻭﺳﻠﻢ،ﻭﻳﻜﻔﻴﻨﻲ ﻣﻦ ﻓﺘﻨﺔ ﺃﻡ ﺍﻟﻤﺆﻣﻨﻴﻦ ﺩﻟﻴﻼً ﻭﺍﺣﺪﺍً ﺃﺟﻤﻊ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﻤﺆﺭﺧﻮﻥ،ﻗﺎﻟﻮﺍ ﻟﻤﺎ ﺟﺎﺯﺕ ﻋﺎﺋﺸﺔ ﻣﺎﺀ ﺍﻟﺤﻮﺃﺏ ﻭﻧﺒﺤﺘﻬﺎ ﻛﻼﺑﻬﺎ ﺗﺬﻛﺮﺕ ﺗﺤﺬﻳﺮ ﺯﻭﺟﻬﺎ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻧﻬﻴﻪ ﺇﻳﺎﻫﺎ ﺃﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﻫﻲ ﺻﺎﺣﺒﺔ ﺍﻟﺠﻤﻞ، ﻓﺒﻜﺖ ﻭﻗﺎﻟﺖ ﺭﺩّﻭﻧﻲ ﺭﺩّﻭﻧﻲ.ﻭﻟﻜﻦ ﻃﻠﺤﺔ ﻭﺍﻟﺰﺑﻴﺮ ﺟﺎﺅﻭﻫﺎ ﺑﺨﻤﺴﻴﻦ ﺭﺟﻼً ﺟﻌﻠﻮﺍ ﻟﻬﻢ ﺟﻌﻼً،ﻓﺄﻗﺴﻤﻮﺍ ﺍﻟﻠﻪ ﺃﻥ ﻫﺬﺍ ﻟﻴﺲ ﺑﻤﺎﺀ ﺍﻟﺤﻮﺃﺏ ﻓﻮﺍﺻﻠﺖ ﻣﺴﻴﺮﻫﺎ ﺣﺘﻰ ﺍﻟﺒﺼﺮﺓ،
ﻭﻳﺬﻛﺮ ﺍﻟﻤﺆﺭﺧﻮﻥ ﺃﻧﻬﺎ ﺃﻭّﻝ ﺷﻬﺎﺩﺓ ﺯﻭﺭ ﻓﻲ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﺛﻢ ﻳﻌﺰﻭ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺨﺒﺮ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻄﺒﺮﻱ ﻭﺍﺑﻦ ﺍﻷﺛﻴﺮ ﻭﺍﻟﻤﺪﺍﺋﻨﻲ ﻭﻏﻴﺮﻫﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺆﺭﺧﻴﻦ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺃﺭﺧﻮﺍ ﺍﻟﺴﻨﺔ ﺳﺖ ﻭﺛﻼﺛﻴﻦ ﺛﻢ ﻳﻘﻮﻝ...ﺩﻟّﻮﻧﺎ ﺃﻳﻬﺎ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻮﻥ ﻳﺎ ﺃﺻﺤﺎﺏ ﺍﻟﻌﻘﻮﻝ ﺍﻟﻨﻴّﺮﺓ ﻋﻠﻰ ﺣﻞ ﻟﻬﺬﺍ ﺍﻹﺷﻜﺎﻝ،

ﺃﻫﺆﻻﺀ ﻫﻢ ﺍﻟﺼﺤﺎﺑﺔ ﺍﻷﺟﻼّﺀ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻧﺤﻜﻢ ﻧﺤﻦ ﺑﻌﺪﺍﻟﺘﻬﻢ ﻭﻧﺠﻌﻠﻬﻢ ﺃﻓﻀﻞ ﺍﻟﺒﺸﺮ ﺑﻌﺪ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺁﻟﻪ ﻭﺳﻠﻢ!

ﻓﻴﺸﻬﺪﻭﻥ ﺷﻬﺎﺩﺓ ﺍﻟﺰﻭﺭ ﺍﻟﺘﻲ ﻋﺪّﻫﺎ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺁﻟﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﺒﺎﺋﺮ ﺍﻟﻤﻮﺑﻘﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻘﻮﺩ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﺃﻗﻮﻝ:

-1ﺣﻞ ﻫﺬﺍ ﺍﻹﺷﻜﺎﻝ ﺑﺴﻴﻂ ﺟﺪﺍً ﻷﻧﻨﺎ ﻟﻮ ﻓﺘﺤﻨﺎ ﻛﺘﺎﺏ ﺍﻟﻄﺒﺮﻱ ﻭﺍﺑﻦ ﺍﻷﺛﻴﺮ ﻟﻤﺎ ﻭﺟﺪﻧﺎ ﻟﻬﺬﺍ ﺍﻟﺨﺒﺮ ﺃﺛﺮﺍً ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺇﻻ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺮﻭﺍﻳﺔ
ﻓﻌﻦ ﺍﻟﺰﻫﺮﻱ،ﻗﺎﻝ:ﺑﻠﻐﻨﻲ ﺃﻧﻪ ﻟﻤﺎ ﺑﻠﻎ ﻃﻠﺤﺔ ﻭﺍﻟﺰﺑﻴﺮ ﻣﻨﺰﻝ ﻋﻠﻲّ ﺑﺬﻱ ﻗﺎﺭ ﺍﻧﺼﺮﻓﻮﺍ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺒﺼﺮﺓ،ﻓﺄﺧﺬﻭﺍ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻨْﻜَﺪِﺭ،ﻓﺴﻤﻌﺖ ﻋﺎﺋﺸﺔ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻬﺎ ﻧُﺒﺎﺡ ﺍﻟﻜﻼﺏ،ﻓﻘﺎﻟﺖ:ﺃﻱ ﻣﺎﺀ ﻫﺬﺍ؟
ﻓﻘﺎﻟﻮﺍ:ﺍﻟﺤﻮﺃﺏ،ﻓﻘﺎﻟﺖ:ﺇﻧﺎ ﻟﻠﻪ ﻭﺇﻧﺎ ﺇﻟﻴﻪ ﺭﺍﺟﻌﻮﻥ،ﺇﻧﻲ ﻟﻬﻴﺔ،ﻗﺪ ﺳﻤﻌﺖ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺁﻟﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻳﻘﻮﻝ ﻭﻋﻨﺪﻩ ﻧﺴﺎﺅﻩ ﻟﻴﺖ ﺷﻌﺮﻱ ﺃﻳَّﺘﻜﻦّ ﺗﻨﺒﺤﻬﺎ ﻛﻼﺏ ﺍﻟﺤﻮﺃﺏ.ﻓﺄﺭﺍﺩﺕ ﺍﻟﺮﺟﻮﻉ،ﻓﺄﺗﺎﻫﺎ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻦ ﺍﻟﺰﺑﻴﺮ ﻓﺰﻋﻢ ﺃﻧﻪ ﻗﺎﻝ:ﻛﺬﺏ ﻣﻦ ﻗﺎﻝ ﺇﻥّ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺤﻮﺃﺏ.ﻭﻟﻢ ﻳﺰﻝ ﺣﺘﻰ ﻣﻀﺖ،

ﻭﺍﻟﺤﻤﺪ ﻟﻠﻪ ﺃﻥ ﺍﻟﻜﺘﺎﺑﻴﻦ ﻳﻤﻶﻥ ﺍﻷﺳﻮﺍﻕ،ﻭﻟﻴﻄّﻠﻊ ﻋﻠﻴﻬﻤﺎ ﺍﻟﻘﺎﺭﺉ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺒﺤﺚ ﻋﻦ ﺍﻟﺤﻖ ﻟﻴﻌﻠﻢ ﺇﻟﻰ ﺃﻱ ﺩﺭﺟﺔ ﻭﺻﻠﺖ ﺑﻬﺬﺍ ﺍﻟﻄﺎﻋﻦ ﺟﺮﺃﺓ ﺍﻟﻜﺬﺏ!

ﻭﺭﻭﺍﻳﺔ ﺍﻟﻄﺒﺮﻱ ﻭﺍﺑﻦ ﺍﻷﺛﻴﺮ ﻛﻤﺎ ﻫﻮ ﻭﺍﺿﺢ ﻻ ﺗﺄﺗﻲ ﻋﻠﻰ ﺫﻛﺮ ﻃﻠﺤﺔ ﻭﺍﻟﺰﺑﻴﺮ، ﻭﺇﻧﻤﺎ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻦ ﺍﻟﺰﺑﻴﺮ،ﻭﻟﻴﺲ ﻓﻴﻬﺎ ﺷﻬﺎﺩﺓ ﺯﻭﺭ،ﻭﺣﺘﻰ ﻣﻘﻮﻟﺔ ﺃﻥّ ﺍﺑﻦ ﺍﻟﺰﺑﻴﺮ:ﻛّﺬﺏ ﻣﻦ ﻗﺎﻝ ﺇﻥ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺤﻮﺃﺏ، ﻓﺠﺎﺀﺕ ﺑﺼﻴﻐﺔ ﺗﻤﺮﻳﻀﻴﺔ،ﻷﻥ ﺍﻟﺰﻫﺮﻱ ﻗﺎﻝ(ﻓﺰﻋﻢ ﺃﻧﻪ ﻗﺎﻝ)

-1ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺨﺒﺮ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻨﺴﺒﻪ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻄﺎﻋﻦ ﻟﻄﻠﺤﺔ ﻭﺍﻟﺰﺑﻴﺮ ﺧﺒﺮٌ ﺑﺎﻃﻞ ﻟﺴﺒﺒﻴﻦ:
ﺃ- ﻣﻤﺎ ﻻ ﺷﻚ ﻓﻴﻪ ﺃﻥ ﻃﻠﺤﺔ ﻭﺍﻟﺰﺑﻴﺮ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻬﻤﺎ ﺍﻟﻤﺸﻬﻮﺩ ﻟﻬﻤﺎ ﺑﺎﻟﺠﻨﺔ ﻣﻦ ﺃﺻﺪﻕ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻭﺃﻋﻼﻫﻤﺎ ﺃﺧﻼﻗﺎً، ﻭﺃﺟﻞّ ﻣﻦ ﺃﻥ ﻳﺸﻬﺪﺍ ﺷﻬﺎﺩﺓ ﺯﻭﺭ ﻓﻲ ﺃﻣﺮٍ ﻛﻬﺬﺍ!

ﺏ -ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺨﺒﺮ ﺍﻟﻤﻜﺬﻭﺏ ﺗﻌﺎﺭﺿﻪ ﺭﻭﺍﻳﺔ ﺻﺤﻴﺤﺔ ﻓﻲ ﺧﺒﺮ ﺍﻟﺤﻮﺃﺏ ﻓﻌﻦ ﻗﻴﺲ ﺑﻦ ﺃﺑﻲ ﺣﺎﺯﻡ ﺍﻟﺒﺠﻠﻲ ﺛﻘﺔ ﻗﺎﻝ((ﻟﻤﺎ ﺑﻠﻐﺖ ﻋﺎﺋﺸﺔ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻬﺎ ﺑﻌﺾ ﺩﻳﺎﺭ ﺑﻨﻲ ﻋﺎﻣﺮ ﻧﺒﺤﺖ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺍﻟﻜﻼﺏ ﻓﻘﺎﻟﺖ: ﺃﻱ ﻣﺎﺀ ﻫﺬﺍ،ﻗﺎﻟﻮﺍ ﺍﻟﺤﻮﺃﺏ ﻗﺎﻟﺖ:ﻣﺎ ﺃﻇﻨﻨﻲ ﺇﻻ ﺭﺍﺟﻌﺔ ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻟﺰﺑﻴﺮ ﻻ ﺑﻌﺪ ﺗﻘﺪﻣﻲ ﻭﻳﺮﺍﻙ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻭﻳﺼﻠﺢ ﺍﻟﻠﻪ ﺫﺍﺕ ﺑﻴﻨﻬﻢ ﻗﺎﻟﺖ:ﻣﺎ ﺃﻇﻨﻨﻲ ﺇﻻ ﺭﺍﺟﻌﺔ ﺳﻤﻌﺖ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺁﻟﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻳﻘﻮﻝ:ﻛﻴﻒ ﺑﺈﺣﺪﺍﻛﻦ ﺇﺫﺍ ﻧﺒﺤﺘﻬﺎ ﻛﻼﺏ ﺍﻟﺤﻮﺃﺏ))

ﻭﻣﻊ ﺫﻟﻚ ﻻ ﻳﺴﺘﺤﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻄﺎﻋﻦ ﺃﻥ ﻳﻘﻮﻝ ﻳﻜﻔﻴﻨﻲ ﻣﻦ ﻓﺘﻨﺔ ﺃﻡ ﺍﻟﻤﺆﻣﻨﻴﻦ ﺩﻟﻴﻼً ﻭﺍﺣﺪﺍً ﺃﺟﻤﻊ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﻤﺆﺭﺧﻮﻥ؟!
ﻻ ﺃﺭﻳﺪ ﻣﻨﻚ ﺇﺛﺒﺎﺕ ﻫﺬﺍ ﺍﻹﺟﻤﺎﻉ ﺍﻟﺨﻴﺎﻟﻲ،؟!ﻭﻟﻜﻦ ﺃﺭﻳﺪ ﻣﻨﻚ ﻣﺼﺪﺭﺍً ﻭﺍﺣﺪﺍً ﻳﺬﻛﺮ ﻓﻴﻪ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺨﺒﺮ ﺍﻟﻤﻜﺬﻭﺏ؟
مصطفى عبدالله
مصطفى عبدالله
عائد إلى الله

عدد المساهمات : 383
تاريخ التسجيل : 05/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة
» رد شبهة ﺍﻟﻘﻮﻝ ﺑﺄﻥ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺁﻟﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻟﻌﻦ ﻣﻌﺎﻭﻳﺔ ﻭﺃﻣﺮ ﺑﻘﺘﻠﻪ ﺇﺫﺍ ﻭﺟﺪﻭﻩ ﻋﻠﻰ ﻣﻨﺒﺮﻩ
»  ﻗﺼﺔ ﺣﺮﻕ ﻋﻤﺮ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻪ ﻟﺒﻴﺖ ﻓﺎﻃﻤﺔ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻬﺎ
»  ﻗﺼﺔ ﺣﺮﻕ ﻋﻤﺮ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻪ ﻟﺒﻴﺖ ﻓﺎﻃﻤﺔ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻬﺎ
»  ﻗﺼﺔ ﺣﺮﻕ ﻋﻤﺮ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻪ ﻟﺒﻴﺖ ﻓﺎﻃﻤﺔ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻬﺎ
» ﺍﺳﺘﺪﻻﻝ ﺍﻟﺮﺍﻓﻀﺔ ﺑﺤﺪﻳﺚ: ﺃﻧﺖ ﻣﻨﻲ ﺑﻤﻨﺰﻟﺔ ﻫﺎﺭﻭﻥ ﻣﻦ ﻣﻮﺳﻰ ﻭﺍﻟﺮﺩ ﻋﻠﻴﻪ

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى