البوطي:لا تقرأ سورة المسد إكراما لرسول الله
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
البوطي:لا تقرأ سورة المسد إكراما لرسول الله
لا تقرأ سورة المسد إكراما لرسول الله
الحمد لله وصلى الله وسلم على رسو ل الله وعلى آله وصحبه ومن والاه
يقول البوطي في كتابه هذا والدي ما نصه
( وقد كنت أقرأ سورة ( تبت يدا أبي لهب )في بعض الأحيان,
فقرأت في بعض الكتب رواية عن بعض الصالحين,أنه كان يكثر من قراءة هذه السورة, فرأى رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم في الرؤيا,
وفي وجهه علائم التأثّر والعتاب,
وقال له أليس هو عمي؟
يقصد أبا لهب.
ومنذ ذلك الحين أمسكت عن قراءة هذه السورة إلا في الختم,
إكراما لرسول الله صلى الله عليه وسلم
هاهم اصحاب التصوف ومن ينصر الصوفية كالبوطي بان خزيهم وباطلهم, فهل في هذا إحترام لرسول الله صلى الله عليه وسلم وقد بني حكم شرعي على منام إن صح هذا المنام؟
بطلان هذا الكلام والخزي والعارالذي ذكره في هذه القصة الغريبة العجيبةفأين العلم فيها قل لي بربك إنه يؤكد بلا شك إعتماد الصوفية على منامات وخيالات في الاحكام الشرعية لا شك أن الاعتماد على الرؤى والمنامات في إثبات الأحكام الشرعية مذهب باطل، فقد ابتلي كثير من الناس بهذا الخبال، الذي لا أساس له لا من صحيح نقل ولا يقبله عقل، اللهم الا الانجراف نحو هوى النفس وتلبيس إبليس لكن الخطير أن يحصل ذلك من علماء كبار قديما وحديثا هذا هو الذي يحز في النفس ويبعث على القلق.والإجماع منعقد على أن الرؤيا لا تثبت الأحكام. قال العراقي:
( قد يفهم من كون الرؤيا جزء من أجزاء النبوة ولم يذكر أنها جزء من الرسالة أنه لا يعتمد عليها في إثبات حكم وإن أفادت الاطلاع على غيب فشأن النبوة الاطلاع على الغيب وشأن الرسالة تبليغ الأحكام للمكلفين ويترتب على ذلك أنه لو أخبر صادق عن النبي - صلى الله عليه وسلم - في النوم بحكم شرعي مخالف لما تقرر في الشريعة لم نعتمده وذكر بعضهم أن سبب ذلك نقص الرائي لعدم ضبطه وقد حكي عن القاضي حسين أن شخصا قال له ليلة شك رأيت النبي -صلى الله عليه وسلم - وقال لي صم غدا أو نحو ذلك فقال له القاضي: قد قال لنا في اليقظة لا تصوموا غدا فنحن نعتمد ذلك هذا إن صح هذا المنام
الحمد لله وصلى الله وسلم على رسو ل الله وعلى آله وصحبه ومن والاه
يقول البوطي في كتابه هذا والدي ما نصه
( وقد كنت أقرأ سورة ( تبت يدا أبي لهب )في بعض الأحيان,
فقرأت في بعض الكتب رواية عن بعض الصالحين,أنه كان يكثر من قراءة هذه السورة, فرأى رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم في الرؤيا,
وفي وجهه علائم التأثّر والعتاب,
وقال له أليس هو عمي؟
يقصد أبا لهب.
ومنذ ذلك الحين أمسكت عن قراءة هذه السورة إلا في الختم,
إكراما لرسول الله صلى الله عليه وسلم
هاهم اصحاب التصوف ومن ينصر الصوفية كالبوطي بان خزيهم وباطلهم, فهل في هذا إحترام لرسول الله صلى الله عليه وسلم وقد بني حكم شرعي على منام إن صح هذا المنام؟
بطلان هذا الكلام والخزي والعارالذي ذكره في هذه القصة الغريبة العجيبةفأين العلم فيها قل لي بربك إنه يؤكد بلا شك إعتماد الصوفية على منامات وخيالات في الاحكام الشرعية لا شك أن الاعتماد على الرؤى والمنامات في إثبات الأحكام الشرعية مذهب باطل، فقد ابتلي كثير من الناس بهذا الخبال، الذي لا أساس له لا من صحيح نقل ولا يقبله عقل، اللهم الا الانجراف نحو هوى النفس وتلبيس إبليس لكن الخطير أن يحصل ذلك من علماء كبار قديما وحديثا هذا هو الذي يحز في النفس ويبعث على القلق.والإجماع منعقد على أن الرؤيا لا تثبت الأحكام. قال العراقي:
( قد يفهم من كون الرؤيا جزء من أجزاء النبوة ولم يذكر أنها جزء من الرسالة أنه لا يعتمد عليها في إثبات حكم وإن أفادت الاطلاع على غيب فشأن النبوة الاطلاع على الغيب وشأن الرسالة تبليغ الأحكام للمكلفين ويترتب على ذلك أنه لو أخبر صادق عن النبي - صلى الله عليه وسلم - في النوم بحكم شرعي مخالف لما تقرر في الشريعة لم نعتمده وذكر بعضهم أن سبب ذلك نقص الرائي لعدم ضبطه وقد حكي عن القاضي حسين أن شخصا قال له ليلة شك رأيت النبي -صلى الله عليه وسلم - وقال لي صم غدا أو نحو ذلك فقال له القاضي: قد قال لنا في اليقظة لا تصوموا غدا فنحن نعتمد ذلك هذا إن صح هذا المنام
مصطفى عبدالله- عائد إلى الله
- عدد المساهمات : 383
تاريخ التسجيل : 05/10/2011
malak- مشرف عام2
- عدد المساهمات : 104
تاريخ التسجيل : 24/09/2011
مواضيع مماثلة
» بئس الخواتيم أيها البوطي
» الشبيح البوطي يقول : اسقاط النظام السوري معناه اسقاط الإسلام
» سورة العلق
» قصة فتاة مع سورة البقرة
» لفرق بين سورة الفلق وسورة الناس
» الشبيح البوطي يقول : اسقاط النظام السوري معناه اسقاط الإسلام
» سورة العلق
» قصة فتاة مع سورة البقرة
» لفرق بين سورة الفلق وسورة الناس
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى