شبكة الدفاع عن الصحابة
شبكة الدفاع_قرآن_وسنه_دروس_وقصص_شعر_وبرامج_أخبار_وحكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

شبكة الدفاع عن الصحابة
شبكة الدفاع_قرآن_وسنه_دروس_وقصص_شعر_وبرامج_أخبار_وحكم
شبكة الدفاع عن الصحابة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شيعى يقول عمر من أهل البيت

اذهب الى الأسفل

شيعى يقول عمر من أهل البيت Empty شيعى يقول عمر من أهل البيت

مُساهمة من طرف مصطفى عبدالله الثلاثاء نوفمبر 08, 2011 9:30 am

في مناظرة مع رافضي مجوسي تم وضعه في مأزق رهيب

فلم يجد الا ان يهرب من المأزق

وكان الهروب من المأزق هو ان يقول ان الفاروق عمر من اهل البيت عليهم السلام

مناظرة لاخيكم اسامة بدر

badrr313

الشيـعــي
اثبت الرافضة ان عمر من بن الخطاب رضي الله عنه من اهل البيت

badrr313
اثبت الرافضة ان عمر من بن الخطاب رضي الله عنه من اهل البيت
بسم الله والصلاة والسلام على سيد الخلق والمرسلين النبي العربي الأمي الكريم
حوار دار بيني وبين شيعي اثنا عشري حول رزية الخميس
مضمون الحوار
وبناء على نص الصحيحين
حديث ابن عباس -رضي الله عنهما- أنه قال: (لما حضر رسول الله وفي البيت رجال فقال النبي هلموا أكتب لكم كتاباً لا تضلوا بعده، فقال بعضهم: إن رسول الله قد غلبه الوجع، وعندكم القرآن، حسبنا كتاب الله، فاختلف أهل البيت واختصموا، فمنهم من يقول: قربوا يكتب لكم كتاباً لا تضلوا بعده، ومنهم من يقول غير ذلك، فلما أكثروا اللغو والاختلاف قال رسول الله : قوموا. قال عبيد الله: فكان ابن عباس يقول: إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله وبين أن يكتب لهم ذلك الكتاب لاختلافهم ولغطهم ).‎(رواه البخاري: (كتاب المغازي، باب مرض النبي ) فتح البارى ح4432. ومسلم: (كتاب الوصية، باب من ترك الوصية) 3/1258، وفي رواية مسلم أن القائل إن رسول الله قد غلبه الوجع... الخ هو عمر -. )
فصصت الرواية جزءا جزءا
بداية الموضوع كما هو متفق عليه
الرسول طلب كتابا
يعني ورقة وقلم
بمواصفات هذه الايام ماذا تعني كلمة ورقة وقلم
ريشة
إناء به حبر
كتاب ضخم مقارنة بأيامنا هذه طبعا
هل يحمل هذه الاشياء الناس في جيوبهم؟
طبعا لا
يعني من غير المعقول ان نطالب عمر او الصحابة ان يخرجوا من جيبهم وعاء حبر وريشة وكتاب
إذن أين نجد هذه الاشياء؟
مما لا شك فيه في بيت النبي
لماذا بيت النبي
لأن هذا مؤكد
ينزل فيه الوحي
يرسل منه الرسائل للملوك والامارات
طيب هل مؤكد أن هذه الاشياء توجد في بيت عمر؟
ليس هناك تأكيد
عمر لا ينزل عنده وحي
ولا يرسل الى كسرى وقيصر والجيوش كتبا
طيب
حتى هنا هل انا مخطئ؟
انتظر الإجابة في الردود
دخلنا فيما بعده
الرسول طلب كتابا
والكتاب والحبر في بيته ومعهم القلم الذي هو الريشة
من أحق الناس بتلبية الأمر؟
هل أهل البيت أم الصحابة؟
بفرض أن ابي عنده ضيوف ونادى أن ائتوني بورقة وقلم
لم يخص أحد بندائه
لا أنا ولا الضيوف
فلمن الطلب؟
هل للضيوف؟
طبعا الطلب لي
طيب نفرض أنه لم يأت احد بطلب أبي
هل نلوم الضيوف؟
أم تقع الملامة عليٌ
طبعا تقع الملامة عليٌ أولا
نفهم من الحوار أن أحق الناس بتنفيذ الأمر هم أهل البيت
إذن نسأل مجددا
لماذا رفض أهل البيت تلبية أمر النبي
ولماذا تقع الملامة على الضيوف؟
نجد هنا مخالفة واضحة من أهل البيت
بل والأشد منها
فاختلف أهل البيت واختصموا
يفترض أن أهل البيت طبقا لمواصفات الشيعة هم 5
النبي
علي رضي رضي الله عنه
فاطمة رضي الله عنه
الحسن رضي الله عنه
الحسين رضي الله عنه
وطبقا للعقل والمنطق أهل بيت النبي هم اقاربه
ومنهم عمه العباس وآل عقيل وغيرهم
ماذا يقصد الحديث بأهل البيت
عند الشيعة أهل البيت هم معصومون
لا يخطئون
وبرغم ذلك الرواية تقول اختلفوا
فأين العصمة؟
عصمة مع خلاف لا يتفقان
لأنه بكل تأكيد أحدهم مصيب والآخر مخطئ
وكيف يخطئ معصوم
الشاب اخر حل وصل له قال أن عمر من أهل البيت
والله هذا ما حدث
هههههههههههه
كوميديا
عندما ثبت الخطأ على أهل البيت ضموا عمر لهم
لا اعرف كيف يفكر هؤلاء
لكن لنقرأ نص المحادثة
لوكنج (22:12:53 4/08/2010)
اريد احاورك انت فقط
badrr313 (22:13:18 4/08/2010)
وانا مابدي خاص
لوكنج (22:14:02 4/08/2010)
مابدك
لوكنج (22:14:05 4/08/2010)
ليش
لوكنج (22:14:09 4/08/2010)
انت شجاع
لوكنج (22:14:12 4/08/2010)
اكمل معي
badrr313 (22:14:17 4/08/2010)
الشجاعة ع العام
لوكنج (22:15:23 4/08/2010)
انا جبان
لوكنج (22:15:30 4/08/2010)
خليك هون
لوكنج (22:15:33 4/08/2010)
نكمل
badrr313 (22:15:52 4/08/2010)
لا
badrr313 (22:16:03 4/08/2010)
اختار اي غرفة نحكي فيها
badrr313 (22:16:09 4/08/2010)
شيعة او سنة
لوكنج (22:16:13 4/08/2010)
ليش لا
badrr313 (22:16:23 4/08/2010)
وخلي الشيعة يشهدوا
لوكنج (22:16:24 4/08/2010)
انا شيعي وانت سني
لوكنج (22:16:29 4/08/2010)
شو المشكله
لوكنج (22:16:29 4/08/2010)
خلاص نحكي هون
لوكنج (22:16:39 4/08/2010)
انا وانت
لوكنج (22:16:39 4/08/2010)
شو المشكله
لوكنج (22:16:44 4/08/2010)
ليش بتخاف
badrr313 (22:16:53 4/08/2010)
اخاف؟
badrr313 (22:16:55 4/08/2010)
ههههههههههه
badrr313 (22:17:11 4/08/2010)
كل ماهناك اني لا اقبل بك محاور او صديق
لوكنج (22:17:12 4/08/2010)
اكيد بتخاف
badrr313 (22:17:20 4/08/2010)
وعالعام يقل كذبك
badrr313 (22:17:24 4/08/2010)
وتكون مقيد
badrr313 (22:17:44 4/08/2010)
عشان لو غلطت وقلت عمر من اهل البيت يشهد الشيعة عليك
لوكنج (22:17:50 4/08/2010)
وهون يكثر
لوكنج (22:17:52 4/08/2010)
ههههه
لوكنج (22:18:01 4/08/2010)
ههههههههههههه
لوكنج (22:18:07 4/08/2010)
انا نقلت لك من تخاصموا
لوكنج (22:18:16 4/08/2010)
وعمر هو ممن تخاصموا
لوكنج (22:18:20 4/08/2010)
هل يكون عمر من اهل البيت
لوكنج (22:18:25 4/08/2010)
او المقصود بكلمه اهل البيت
لوكنج (22:18:30 4/08/2010)
من كان متواجد في ذلك الوقت
لوكنج (22:18:34 4/08/2010)
وتختاصم
badrr313 (22:18:51 4/08/2010)
يعني انت مصر ان عمر من اهل البيت
لوكنج (22:18:59 4/08/2010)
هذا مانقله صحيح مسلم
لوكنج (22:19:14 4/08/2010)
انا اقصد باهل البيت من كان موجود في البيت
badrr313 (22:19:20 4/08/2010)
وان المتواجدين هم اهل البيت
لوكنج (22:19:21 4/08/2010)
الصحابه كلهم
badrr313 (22:19:27 4/08/2010)
طيب احسنت
badrr313 (22:19:34 4/08/2010)
انا بانسخ كلامك
badrr313 (22:19:45 4/08/2010)
واحطه في شبكة الدفاع عن السنة
لوكنج (22:19:45 4/08/2010)
انسخ كلامي
لوكنج (22:19:47 4/08/2010)
هههههههههههه
لوكنج (22:19:51 4/08/2010)
اوك
badrr313 (22:19:55 4/08/2010)
وخلي الشيعة يشهوا عليك
لوكنج (22:19:58 4/08/2010)
طيب
مصطفى عبدالله
مصطفى عبدالله
عائد إلى الله

عدد المساهمات : 383
تاريخ التسجيل : 05/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شيعى يقول عمر من أهل البيت Empty رد: شيعى يقول عمر من أهل البيت

مُساهمة من طرف مصطفى عبدالله الثلاثاء نوفمبر 08, 2011 9:32 am

لوكنج (22:20:01 4/08/2010)
نكمل
badrr313 (22:20:04 4/08/2010)
يشهدوا
badrr313 (22:20:11 4/08/2010)
دقايق بس
لوكنج (22:20:14 4/08/2010)
خليهم يشهدوا
لوكنج (22:20:39 4/08/2010)
ورفع الصوت طبعا فيه اذيه الى رسول الله
لوكنج (22:20:54 4/08/2010)
إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا
سوره الاحزاب ايه 57
لوكنج (22:21:08 4/08/2010)
عمر برفع صوته اذى رسول الله
لوكنج (22:21:29 4/08/2010)
وباعترضه على رسول الله اذيه الى رسول الله
badrr313 (22:21:38 4/08/2010)
ربع ساعة
badrr313 (22:21:45 4/08/2010)
ونحط الموضوع
لوكنج (22:21:49 4/08/2010)
فيكون بنص الايه ملعون
badrr313 (22:21:55 4/08/2010)
ولما يسمحوا به باعطيك الرابط
لوكنج (2201 4/08/2010)
والايه السابقه
badrr313 (2203 4/08/2010)
وخلينا نشوف براعتك
هذا الحوار على تشات برنامج نمبوز وهو إمتداد لحوار كان على العام في غرفتي الخاصة بالمناظرات على برنامج نمبوز
الروم الاسلامي سنة شيعة حـوار بأدب
ولكن للاسف كنت داخل من الهاتف في البداية لم اسجل الحوار
بعدها كلمني السيد لوكنج

looking4u14@nimbuzz.com
على الخاص
وسنحت الفرصة لتسجيل الحوار
ولأننا لا ندعي بالكذب على أحد
حرصت على توثيق الحوار
الى هنا وتهرب السيد لوكنج من الموضوع تماما
لكن لنعرض بقية الموضوع بحيادية
بداية وجدنا أهل البيت إختصموا
ما ذنب الصحابة؟
عمر طبق آية من كتاب الله
{وَمَا اخْتَلَفْتُمْ فِيهِ مِنْ شَيْءٍ فَحُكْمُهُ إِلَى اللَّهِ ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبِّي عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ} [الشورى : 10]
فقال حسبنا كتاب الله تطبيقا لهذه الآية
أين الخطأ؟
لم يكن هناك كتاب وسائل الشيعة وقتها حتى يستشهد به عمر
هل من قال حسبنا كتاب الله قد كفر؟
طبعا كتاب الله يؤلم الشيعة جدا
هم يريدوا كتب من عينة الكافي صاحب مصحف فاطمة
ويحثوا اولادهم على نبذ كتاب الله وراء ظهورهم
مصطفى عبدالله
مصطفى عبدالله
عائد إلى الله

عدد المساهمات : 383
تاريخ التسجيل : 05/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شيعى يقول عمر من أهل البيت Empty رد: شيعى يقول عمر من أهل البيت

مُساهمة من طرف مصطفى عبدالله الثلاثاء نوفمبر 08, 2011 9:34 am

لأن فيه مدح للصحابة وأمر باتباعهم ورضوان الله عليهم
أين الخطأ؟

وهل عمر بن الخطاب من أهل البيت؟

لوكنج (22:19:14 4/08/2010)
انا اقصد باهل البيت من كان موجود في البيت

بارك الله فيك وأحسنت أثابك الله
انا ساعرض بعد ما عندي بخصوص الرزية
من خلال الحديث يتبين لنا
ابن عباس : يقر ان النبي صلى الله عليه وسلم كان في حالة مرض وهو الوجع(لما اشتد بالنبي صلى الله عليه و سلم وجعه)
اولاً : رأى عمر ان النبي صلى لله عليه وسلم مريض ولا ينبغي اجهاده لانه مريض

ثانياً : اجتهد عمر رضي الله عنه في هذا الرأي لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال قبل وفاة أوصيكم بكتاب الله وذلك ثابت في حديث زيد بن الارقم (حديث الثقلين )
ومن يزعم انه لا اجتهاد في حياة الرسول اقول له السنة هي قول او فعل او تقرير فعمر رضي الله عنه قال امرا اقره النبي ولم ينكره وهذا منقبة لعمر رضي الله عنه
{وَمَا اخْتَلَفْتُمْ فِيهِ مِنْ شَيْءٍ فَحُكْمُهُ إِلَى اللَّهِ ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبِّي عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ} [الشورى : 10]

ثالثاً : من يزعم ان عمر خالف امر النبي بكتابة الكتاب
نقول أن الرسول وافق رأي عمر لأنه قال قوموا عني ولا ينبغي عندي التنازع والا اذا كان القول بكتابة الكتاب امر رسالة وينبغي التبليغ عنها لقال النبي اخطأت يا عمر او قف يا عمر وبلغ أمر الله سبحانه ولكن الواضح ان هذه الوصيه هي تذكير عن امر قد اخبر به النبي مسبقاً والدليل قول الله تعالى : اليوم اكملت لكم دينكم واتممتوا عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا

رابعا : اذا اتى الشيعي واحتج بقول ابن عباس " إن الرزية كل الرزية ما حال بين رسول الله صلى الله عليه و سلم وبين كتابه " ابن عباس صحابي وينقل سنة النبي صلى الله عليه وسلم والسنة تشمل ثلاثة اشياء قول وفعل وتقرير وهنا نرى ان النبي صلى الله عليه وسلم اقر فعل وقول عمر رضي الله عنه ولم ينكر قول عمر
ونلزم الشيعي ب اذا اخطاء عمر فكيف للنبي لم يقول اخطأت يا عمر فلو أخطألانكر عليه أأرسول الله يستخدم التقية
(هل قول عمر منكر ام لا؟؟؟؟؟ )
اذا قال اخطأ فنقول له النبي إذا لا يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر (قال قومي عني ولم يقل أخطأت يا عمر ) فالله يوصي بالامر بالمعروف والنهي عن المنكر والله يقول فأصدع بما تؤمر وأعرض عن المشركين (أصدع = قول الحق بشدة )
--وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ
--يَا بُنَيَّ أَقِمِ الصَّلَاةَ وَأْمُرْ بِالْمَعْرُوفِ وَانْهَ عَنِ الْمُنكَرِ وَاصْبِرْ عَلَى مَا أَصَابَكَ إِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ
--كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْراً لَّهُم مِّنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ
--يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَأُوْلَـئِكَ مِنَ الصَّالِحِينَ
--وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ أُوْلَـئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللّهُ إِنَّ اللّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ
وعمر رضي الله عنه سمع الرسول باوصاءه بالقران في حديث زيد بن ارقم
« أما بعد ألا أيها الناس فإنما أنا بشر يوشك أن يأتى رسول ربى فأجيب وأنا تارك فيكم ثقلين أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به ». فحث على كتاب الله ورغب فيه ثم قال « وأهل بيتى أذكركم الله فى أهل بيتى أذكركم الله فى أهل بيتى أذكركم الله فى أهل بيتى ». فقال له حصين ومن أهل بيته يا زيد أليس نساؤه من أهل بيته قال نساؤه من أهل بيته ولكن أهل بيته من حرم الصدقة بعده. قال ومن هم قال هم آل على وآل عقيل وآل جعفر وآل عباس .
قال كل هؤلاء حرم الصدقة قال نعم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عادة الرافضة ولا بيشتروها
دوما يركنوا علي بن ابي طالب رضي الله عنه على جنب
لا يحبوا يحشروه في اي موضوع
وجدنا هنا ان علي اطاع امر عمر وخالف امر النبي
عمر قال النبي مريض ولا تتعبوه
فاطاع الجميع
والله عقول مريضة
يعني علي وجد ان عمر امره واجب التنفيذ
دين قائم على الشيهات والضعيف من بدايته لاخره
================

مصطفى عبدالله
مصطفى عبدالله
عائد إلى الله

عدد المساهمات : 383
تاريخ التسجيل : 05/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى