حوار مع شيعى
4 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
حوار مع شيعى
darsh.4.5.6>البسملة آية من سورة النمل
irag_irag_irag> نصف السنه لا يرونها من القران وانت تقول بثبوتها
//
irag_irag_irag> ينفون انها من القران ما عدا انها ثابته في سورة الفاتحة
//
irag_irag_irag> احسنت بارك الله بك لكن محرف بنظر اتباعك من طرف السنه
//
بصراحه دلس هذا الشيعى وخلط عليا الأمر لكني راجعت كلام علماء أهل السنه وإليكم ما اطلعت عليه,,,,
أولا: ﻟﻢ ﻳﺨﺘﻠﻒ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻮﻥ ﻓﻲ ﺃﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻗﺪ ﺣﻔﻆ ﻛﺘﺎﺑﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﺰﻳﺎﺩﺓ ﻭ ﺍﻟﻨﻘﺼﺎﻥ؛ﺗﺤﻘﻴﻘﺎً
ﻟﻘﻮﻟﻪ ﻋﺰ ﻭﺟﻞ
(إﻧَّﺎﻧَﺤْﻦُﻧَﺰَّﻟْﻨَﺎﺍﻟﺬِّﻛْﺮَ ﻭَﺇِﻧَّﺎﻟَﻪُ ﻟﺤَﺎﻓِﻈُﻮﻥَ )
ﺍﻟﺤِﺠﺮ. 9 /
ﻭﻗﺪ ﺃﺟﻤﻊ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻮﻥ ﻋﻠﻰ ﻛﻔﺮﻛﻞ ﻣﻦ ﻳﺨﺎﻟﻒ ﻫﺬﺍ ﻓﻴﺰﻋﻢ ﺃﻥ ﻛﺘﺎﺏﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻓﻴﻪ ﻣﺎﻟﻴﺲﻣﻨﻪ،ﺃﻭ ﻧﻘﺺ ﻣﻨﻪ ﻣﺎ ﺃﻧﺰﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻴﻪ. ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻘﺎﺿﻲ ﻋﻴﺎﺽ ﺭﺣﻤﻪ ﺍﻟﻠﻪ:
"ﻭﻗﺪ ﺃﺟﻤﻊ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻮﻥ ﺃﻥ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﻤﺘﻠﻮ ﻓﻲ ﺟﻤﻴﻊ ﺃﻗﻄﺎﺭﺍﻷﺭﺽ،ﺍﻟﻤﻜﺘﻮﺏ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺼﺤﻒ ﺑﺄﻳﺪﻯ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ،ﻣﻤﺎ ﺟﻤﻌﻪ ﺍﻟﺪﻓﺘﺎﻥﻣﻦ ﺃﻭﻝ(ﺍﻟْﺤَﻤْﺪُ ﻟِﻠَّﻪِ ﺭَﺏِّ ﺍﻟْﻌَﺎﻟَﻤِﻴﻦَ )
ﺇﻟﻰﺁﺧﺮ(ﻗُﻞْ ﺃَﻋُﻮﺫُ ﺑِﺮَﺏِّ ﺍﻟﻨَّﺎﺱِ)
ﺃﻧﻪ ﻛﻼﻡﺍﻟﻠﻪ،ﻭﻭﺣﻴﻪ ﺍﻟﻤﻨﺰَّﻝ ﻋﻠﻰ ﻧﺒﻴﻪ ﻣﺤﻤﺪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪﻭﺳﻠﻢ،ﻭﺃﻥ ﺟﻤﻴﻊ ﻣﺎﻓﻴﻪ ﺣﻖ،ﻭﺃﻥ ﻣﻦ ﻧﻘﺺ ﻣﻨﻪ ﺣﺮﻓﺎً ﻗﺎﺻﺪﺍً ﻟﺬﻟﻚ،ﺃﻭﺑﺪَّﻟﻪ ﺑﺤﺮﻑ ﺁﺧﺮ ﻣﻜﺎﻧﻪ،ﺃﻭﺯﺍﺩ ﻓﻴﻪ ﺣﺮﻓﺎً ﻣﻤﺎﻟﻢ ﻳﺸﺘﻤﻞ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﻤﺼﺤﻒﺍﻟﺬﻱ ﻭﻗﻊ ﺍﻹﺟﻤﺎﻉ ﻋﻠﻴﻪ،ﻭﺃُﺟﻤﻊ ﻋﻠﻰ ﺃﻧﻪ ﻟﻴﺲﻣﻦﺍﻟﻘﺮﺁﻥ،ﻋﺎﻣﺪﺍًﻟﻜﻞﻫﺬﺍ:
ﺃﻧﻪﻛﺎﻓﺮ" ﺍﻧﺘﻬﻰ. "
ﺍﻟﺸﻔﺎ ﺑﺘﻌﺮﻳﻒﺣﻘﻮﻕﺍﻟﻤﺼﻄﻔﻰ")2/304، . (305
ﻭﺃﻣﺎ ﺍﺧﺘﻼﻑ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﻓﻲ ﻋﺪ ﺍﻟﺒﺴﻤﻠﺔ ﺁﻳﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺃﻡ ﻻ؟
ﻓﻼ ﻳﺪﺧﻞ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ،ﻷﻥ ﺃﺋﻤﺔ ﺍﻟﻘﺮﺍﺀﺍﺕ ﻟﻢ ﻳﺨﺘﻠﻔﻮﺍ ﻓﻲ ﻗﺮﺍﺀﺗﻬﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺍﺋﻞﺍﻟﺴﻮﺭ، ﻭﻗﺪ ﺍﺗﻔﻖ ﺍﻟﺼﺤﺎﺑﺔﺭﺿﻲﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﺇﺛﺒﺎﺗﻬﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺍﺋﻞ ﺍﻟﺴﻮﺭ ﺇﻻﺳﻮﺭﺓ ﺍﻟﺘﻮﺑﺔ،ﻭﺫﻟﻚ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺼﺤﻒ ﺍﻟﺬﻱﻛﺘﺒﻪ ﻋﺜﻤﺎﻥ ﺑﻦ ﻋﻔﺎﻥ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻪ ﻭﺑﻌﺚ ﺑﻪ ﺇﻟﻰ ﺍﻷﻣﺼﺎﺭ.
ﻗﺎﻝ ﺍﻟﺸﻮﻛﺎﻧﻲ ﺭﺣﻤﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﻜﻼﻡ ﻋﻦ ﺍﻟﺒﺴﻤﻠﺔ:
ﻭﺍﻋﻠﻢ ﺃﻥ ﺍﻷﻣﺔ ﺃﺟﻤﻌﺖ ﺃﻧﻪ ﻻﻳﻜﻔﺮ ﻣﻦ ﺃﺛﺒﺘﻬﺎ،ﻭﻻ ﻣﻦ ﻧﻔﺎﻫﺎ؛ﻻﺧﺘﻼﻑ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﻓﻴﻬﺎ،ﺑﺨﻼﻑ ﻣﺎ ﻟﻮ ﻧﻔﻰﺣﺮﻓﺎً ﻣُﺠﻤﻌﺎً ﻋﻠﻴﻪ،
ﺃﻭ ﺃﺛﺒﺖﻣﺎ ﻟﻢ ﻳﻘﻞ ﺑﻪ ﺃﺣﺪ:
ﻓﺈﻧﻪ ﻳﻜﻔﺮ ﺑﺎﻹﺟﻤﺎﻉ. ﻭﻻ ﺧﻼﻑ ﺃﻧﻬﺎ ﺁﻳﺔ ﻓﻲ ﺃﺛﻨﺎﺀ ﺳﻮﺭﺓ"ﺍﻟﻨﻤﻞ"،
ﻭﻻ ﺧﻼﻑ ﻓﻲ ﺇﺛﺒﺎﺗﻬﺎ ﺧﻄّﺎً ﻓﻲ ﺃﻭﺍﺋﻞ ﺍﻟﺴﻮﺭ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺼﺤﻒ،ﺇﻻ ﻓﻲ ﺃﻭﻝ ﺳﻮﺭﺓ"ﺍﻟﺘﻮﺑﺔ. "
"ﻧﻴﻞ ﺍﻷﻭﻃﺎﺭ) ". (2/215
ﻭﻗﺪ ﺟﻌﻞ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺍﻻﺧﺘﻼﻑ ﻓﻲ ﻋﺪ ﺍﻟﺒﺴﻤﻠﺔ ﺁﻳﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ،ﻛﺎﺧﺘﻼﻑ ﺃﺋﻤﺔ ﺍﻟﻘﺮﺍﺀﺍﺕ ﻓﻲ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻜﻠﻤﺎﺕ ﻭ ﺍﻟﺤﺮﻭﻑ،ﻓﻘﺪ ﻳﺜﺒﺖ ﻓﻲ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻘﺮﺍﺀﺍﺕ ﻣﺎ ﻻ ﻳﺜﺒﺖ ﻓﻲ ﻏﻴﺮﻫﺎ.
ﻗﺎﻝ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻷﻣﻴﻦ ﺍﻟﺸﻨﻘﻴﻄﻲ ﺭﺣﻤﻪ ﺍﻟﻠﻪ:
"ﺍﺧﺘﻠﻒ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﺴﻤﻠﺔ،ﻫﻞﻫﻲ ﺁﻳﺔ ﻣﻦ ﺃﻭﻝ ﻛﻞ ﺳﻮﺭﺓ،ﺃﻭ ﻣﻦﺍﻟﻔﺎﺗﺤﺔ ﻓﻘﻂ،ﺃﻭﻟﻴﺴﺖ ﺁﻳﺔ ﻣﻄﻠﻘﺎً،
أذن أتضح كذب الشيعى الذى قال إن علماء السنه يقولون إن من قال إن البسملة من القرآن يعتبر محرف,,,,
اسأل الله إن يهدى عوام الشيعةإلى الحق,,,,,
irag_irag_irag> نصف السنه لا يرونها من القران وانت تقول بثبوتها
//
irag_irag_irag> ينفون انها من القران ما عدا انها ثابته في سورة الفاتحة
//
irag_irag_irag> احسنت بارك الله بك لكن محرف بنظر اتباعك من طرف السنه
//
بصراحه دلس هذا الشيعى وخلط عليا الأمر لكني راجعت كلام علماء أهل السنه وإليكم ما اطلعت عليه,,,,
أولا: ﻟﻢ ﻳﺨﺘﻠﻒ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻮﻥ ﻓﻲ ﺃﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻗﺪ ﺣﻔﻆ ﻛﺘﺎﺑﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﺰﻳﺎﺩﺓ ﻭ ﺍﻟﻨﻘﺼﺎﻥ؛ﺗﺤﻘﻴﻘﺎً
ﻟﻘﻮﻟﻪ ﻋﺰ ﻭﺟﻞ
(إﻧَّﺎﻧَﺤْﻦُﻧَﺰَّﻟْﻨَﺎﺍﻟﺬِّﻛْﺮَ ﻭَﺇِﻧَّﺎﻟَﻪُ ﻟﺤَﺎﻓِﻈُﻮﻥَ )
ﺍﻟﺤِﺠﺮ. 9 /
ﻭﻗﺪ ﺃﺟﻤﻊ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻮﻥ ﻋﻠﻰ ﻛﻔﺮﻛﻞ ﻣﻦ ﻳﺨﺎﻟﻒ ﻫﺬﺍ ﻓﻴﺰﻋﻢ ﺃﻥ ﻛﺘﺎﺏﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻓﻴﻪ ﻣﺎﻟﻴﺲﻣﻨﻪ،ﺃﻭ ﻧﻘﺺ ﻣﻨﻪ ﻣﺎ ﺃﻧﺰﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻴﻪ. ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻘﺎﺿﻲ ﻋﻴﺎﺽ ﺭﺣﻤﻪ ﺍﻟﻠﻪ:
"ﻭﻗﺪ ﺃﺟﻤﻊ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻮﻥ ﺃﻥ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﻤﺘﻠﻮ ﻓﻲ ﺟﻤﻴﻊ ﺃﻗﻄﺎﺭﺍﻷﺭﺽ،ﺍﻟﻤﻜﺘﻮﺏ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺼﺤﻒ ﺑﺄﻳﺪﻯ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ،ﻣﻤﺎ ﺟﻤﻌﻪ ﺍﻟﺪﻓﺘﺎﻥﻣﻦ ﺃﻭﻝ(ﺍﻟْﺤَﻤْﺪُ ﻟِﻠَّﻪِ ﺭَﺏِّ ﺍﻟْﻌَﺎﻟَﻤِﻴﻦَ )
ﺇﻟﻰﺁﺧﺮ(ﻗُﻞْ ﺃَﻋُﻮﺫُ ﺑِﺮَﺏِّ ﺍﻟﻨَّﺎﺱِ)
ﺃﻧﻪ ﻛﻼﻡﺍﻟﻠﻪ،ﻭﻭﺣﻴﻪ ﺍﻟﻤﻨﺰَّﻝ ﻋﻠﻰ ﻧﺒﻴﻪ ﻣﺤﻤﺪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪﻭﺳﻠﻢ،ﻭﺃﻥ ﺟﻤﻴﻊ ﻣﺎﻓﻴﻪ ﺣﻖ،ﻭﺃﻥ ﻣﻦ ﻧﻘﺺ ﻣﻨﻪ ﺣﺮﻓﺎً ﻗﺎﺻﺪﺍً ﻟﺬﻟﻚ،ﺃﻭﺑﺪَّﻟﻪ ﺑﺤﺮﻑ ﺁﺧﺮ ﻣﻜﺎﻧﻪ،ﺃﻭﺯﺍﺩ ﻓﻴﻪ ﺣﺮﻓﺎً ﻣﻤﺎﻟﻢ ﻳﺸﺘﻤﻞ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﻤﺼﺤﻒﺍﻟﺬﻱ ﻭﻗﻊ ﺍﻹﺟﻤﺎﻉ ﻋﻠﻴﻪ،ﻭﺃُﺟﻤﻊ ﻋﻠﻰ ﺃﻧﻪ ﻟﻴﺲﻣﻦﺍﻟﻘﺮﺁﻥ،ﻋﺎﻣﺪﺍًﻟﻜﻞﻫﺬﺍ:
ﺃﻧﻪﻛﺎﻓﺮ" ﺍﻧﺘﻬﻰ. "
ﺍﻟﺸﻔﺎ ﺑﺘﻌﺮﻳﻒﺣﻘﻮﻕﺍﻟﻤﺼﻄﻔﻰ")2/304، . (305
ﻭﺃﻣﺎ ﺍﺧﺘﻼﻑ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﻓﻲ ﻋﺪ ﺍﻟﺒﺴﻤﻠﺔ ﺁﻳﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺃﻡ ﻻ؟
ﻓﻼ ﻳﺪﺧﻞ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ،ﻷﻥ ﺃﺋﻤﺔ ﺍﻟﻘﺮﺍﺀﺍﺕ ﻟﻢ ﻳﺨﺘﻠﻔﻮﺍ ﻓﻲ ﻗﺮﺍﺀﺗﻬﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺍﺋﻞﺍﻟﺴﻮﺭ، ﻭﻗﺪ ﺍﺗﻔﻖ ﺍﻟﺼﺤﺎﺑﺔﺭﺿﻲﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﺇﺛﺒﺎﺗﻬﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺍﺋﻞ ﺍﻟﺴﻮﺭ ﺇﻻﺳﻮﺭﺓ ﺍﻟﺘﻮﺑﺔ،ﻭﺫﻟﻚ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺼﺤﻒ ﺍﻟﺬﻱﻛﺘﺒﻪ ﻋﺜﻤﺎﻥ ﺑﻦ ﻋﻔﺎﻥ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻪ ﻭﺑﻌﺚ ﺑﻪ ﺇﻟﻰ ﺍﻷﻣﺼﺎﺭ.
ﻗﺎﻝ ﺍﻟﺸﻮﻛﺎﻧﻲ ﺭﺣﻤﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﻜﻼﻡ ﻋﻦ ﺍﻟﺒﺴﻤﻠﺔ:
ﻭﺍﻋﻠﻢ ﺃﻥ ﺍﻷﻣﺔ ﺃﺟﻤﻌﺖ ﺃﻧﻪ ﻻﻳﻜﻔﺮ ﻣﻦ ﺃﺛﺒﺘﻬﺎ،ﻭﻻ ﻣﻦ ﻧﻔﺎﻫﺎ؛ﻻﺧﺘﻼﻑ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﻓﻴﻬﺎ،ﺑﺨﻼﻑ ﻣﺎ ﻟﻮ ﻧﻔﻰﺣﺮﻓﺎً ﻣُﺠﻤﻌﺎً ﻋﻠﻴﻪ،
ﺃﻭ ﺃﺛﺒﺖﻣﺎ ﻟﻢ ﻳﻘﻞ ﺑﻪ ﺃﺣﺪ:
ﻓﺈﻧﻪ ﻳﻜﻔﺮ ﺑﺎﻹﺟﻤﺎﻉ. ﻭﻻ ﺧﻼﻑ ﺃﻧﻬﺎ ﺁﻳﺔ ﻓﻲ ﺃﺛﻨﺎﺀ ﺳﻮﺭﺓ"ﺍﻟﻨﻤﻞ"،
ﻭﻻ ﺧﻼﻑ ﻓﻲ ﺇﺛﺒﺎﺗﻬﺎ ﺧﻄّﺎً ﻓﻲ ﺃﻭﺍﺋﻞ ﺍﻟﺴﻮﺭ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺼﺤﻒ،ﺇﻻ ﻓﻲ ﺃﻭﻝ ﺳﻮﺭﺓ"ﺍﻟﺘﻮﺑﺔ. "
"ﻧﻴﻞ ﺍﻷﻭﻃﺎﺭ) ". (2/215
ﻭﻗﺪ ﺟﻌﻞ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﺍﻻﺧﺘﻼﻑ ﻓﻲ ﻋﺪ ﺍﻟﺒﺴﻤﻠﺔ ﺁﻳﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ،ﻛﺎﺧﺘﻼﻑ ﺃﺋﻤﺔ ﺍﻟﻘﺮﺍﺀﺍﺕ ﻓﻲ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻜﻠﻤﺎﺕ ﻭ ﺍﻟﺤﺮﻭﻑ،ﻓﻘﺪ ﻳﺜﺒﺖ ﻓﻲ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻘﺮﺍﺀﺍﺕ ﻣﺎ ﻻ ﻳﺜﺒﺖ ﻓﻲ ﻏﻴﺮﻫﺎ.
ﻗﺎﻝ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻷﻣﻴﻦ ﺍﻟﺸﻨﻘﻴﻄﻲ ﺭﺣﻤﻪ ﺍﻟﻠﻪ:
"ﺍﺧﺘﻠﻒ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﺴﻤﻠﺔ،ﻫﻞﻫﻲ ﺁﻳﺔ ﻣﻦ ﺃﻭﻝ ﻛﻞ ﺳﻮﺭﺓ،ﺃﻭ ﻣﻦﺍﻟﻔﺎﺗﺤﺔ ﻓﻘﻂ،ﺃﻭﻟﻴﺴﺖ ﺁﻳﺔ ﻣﻄﻠﻘﺎً،
أذن أتضح كذب الشيعى الذى قال إن علماء السنه يقولون إن من قال إن البسملة من القرآن يعتبر محرف,,,,
اسأل الله إن يهدى عوام الشيعةإلى الحق,,,,,
_خادم الأسلام_- الادارة
- عدد المساهمات : 145
تاريخ التسجيل : 22/09/2011
رد: حوار مع شيعى
يارب أمين_موضوعك رائع حبيبي_بوركت
المهند_سيف لأجل الحق- مشرف عام
- عدد المساهمات : 521
تاريخ التسجيل : 26/09/2011
العمر : 35
رد: حوار مع شيعى
حلو موضوعك جدا رائع وخطير
بوركت أخي في الله وجزاك الله الفردوس
بوركت أخي في الله وجزاك الله الفردوس
*/*تحكمني قناعاتي*/*- عضو
- عدد المساهمات : 95
تاريخ التسجيل : 28/09/2011
الموقع : السعودية فديت ترابها
مواضيع مماثلة
» حوار مع شيعى
» شيعى يقول عمر من أهل البيت
» حوار بين عبدالحسين_وعبدالمسيح_وبنيامين _وعبدالله
» حوار بين عبدالحسين_وعبدالمسيح_وبنيامين _وعبدالله
» حوار مع الشيطان { إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ } هب الشبيبة تبدي عذر صاحبها *** ما بال أشيب يستهويه شيطان
» شيعى يقول عمر من أهل البيت
» حوار بين عبدالحسين_وعبدالمسيح_وبنيامين _وعبدالله
» حوار بين عبدالحسين_وعبدالمسيح_وبنيامين _وعبدالله
» حوار مع الشيطان { إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ } هب الشبيبة تبدي عذر صاحبها *** ما بال أشيب يستهويه شيطان
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى